logo

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-24-2013, 06:07 AM
  #1
omrangassan
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 3
Hissyfit شيك الضمان : قرض - ابعاد ؟

السلام عليكم

حصلت معي هذه القضية وانا بالامارات : قمت بأخذ قرض من بنك في ابو ظبي 11 / 2011 بموجب شيك ضمان وتم انهاء خدماتي من شركتي بالامارات بعدها. عدت من الامارات لبلدي وبتاريخ 1 / 2013 علمت بأنني مطلوب لقضية الشيك المرفوعة ضدي ( مع انني كنت ع تواصل مع البنك ومستمر بتسديد القرض !! ) حيث تفاجئت بأن البنك قد قام بتقديم شيك الضمان مجرد علمه بأن الشركة فنشتني من عملي وغادرت الامارات ( تخيل كأنهم كانو مستنين !! مع انني استمريت بالتسديد بعد مغادرة الامارات حوالي 7 أشهر حتى علمت بأنني مطلوب ع ذمة الشيك بتاريخ 1 / 2013 ).

المهم : لما فهمت القصة من شرطة الانتربول ببلدي بانني مطلوب لقضية شيك ومحكوم غيابيا ! : تم اخلاء سبيلي بكفالة ومنعي من السفر لحين اقفال القضية.
مباشرة بعثت محامي مع أخوي للامارات وقامو بانهاء القضية مع البنك وتسديد باقي القرض كاملا ( مع انو ما كانت منتهية مدة القرض ) وقام البنك باسقاط الدعوى ضدي وتم انهاء كافة الاجراءات بمحكمة أبو ظبي من انهاء القضية وقد حصلت على ورقة مخالصة من البنك + اسقاط واغلاق القضية من محكمة ابو ظبي + ورقة كف طلب من الانتربول الاماراتي للانتربول الدولي.

قدمت كافة الاوراق هذه للمحكمة ببلدي وللانتربول ببلدي وفعلا أغلقت القضية وتم ازالة منع السفر عني وتم اغلاق ملف القضية في الامارات وفي بلدي بتاريخ 3 / 2013.

وفعلا بعد انهاء القضية وازالة منع السفر سافرت للسعودية وانا حاليا بالسعودية ( مع انو كان اسمي بعدو موجود عالمطلوبين لما دخلت حدود السعودية وتم انهاء الموضوع وانا عالحدود -- بحجة انو امر كف البحث عنك ما زال مفعلا في السعودية لانو الاوراق ما وصلتهم بعدها من الامارات لهديك اللحظة -- لانو انا دخلت السعودية بعد يومين فقط من كف البحث في انتربول الامارات) : وانا حاليا أعمل بالسعودية وسجلي نظيف واموري تمام التمام والحمدلله.

سؤالي المهم بعد اغلاق قضية الشيك في الامارات : ما هو وضعي حاليا في الامارات ؟ هل يكون علي ابعاد من الامارات ؟ هل يمكنني العودة للامارات ؟ هل يمكنني العمل مجددا في الامارات ؟

أرجو توضيح وضعي في الامارات : هل سأكون ممنوعا من العودة للامارات كزيارة أو كعمل ؟

شاكر مساعدتكم
omrangassan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-24-2013, 05:33 PM
  #2
اللحيفي
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 696
افتراضي

اطلب من احد اقاربك يراجع الجهات المختصة للتأكد من تسديد قيد التعميم في الامارات ، والتأكد بأنه لم يحكم بابعادك من الدولة في الحكم أي يمكن مراجعة المحكمة المختصة للتاكد من ذلك وكذلك الشرطة او ادارة الاقامة للاستعلام عن هل يمكنك العودة للدولة ام لا؟ والله الموفق
اللحيفي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-25-2013, 03:11 AM
  #3
omrangassan
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 3
افتراضي

شكرا اخي

واذا ما في الي حدا هناك يتأكدلي ؟

سؤالي للقانونيين : هل بالعادة يتم ابعاد الشخص عن الامارات في حالة شيك الضمان ؟ مع انني انهيت القضية تماما وأخدت ورقة انهاء الدعوى من المحكمة : هل بالعادة يتم الابعاد او منع دخول الامارات ؟ كم مدة الابعاد ؟
omrangassan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-25-2013, 05:30 PM
  #4
اللحيفي
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 696
افتراضي

لو كان هناك ابعاد سيكون نص عليه في الحكم أو تقدم بطلب للاستعلام عن ذلك في سفارة الدولة في السعودية
اللحيفي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 09-26-2013, 04:11 AM
  #5
omrangassan
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 3
افتراضي

شكرا أخي

دققت في أوراق المحكمة كافة : لا يوجد أي ذكر لابعاد ؟ هل يعني ذلك ان باستطاعتي العودة للامارات في زيارة أو عمل ؟
omrangassan غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:46 AM.