logo

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2012, 01:00 AM
  #1
دائرة القضاء
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: أبوظبي
المشاركات: 186
News "خليجنا واحد" تضبط عصابة دولية لتهريب الهيروين

ضبطت دولة الإمارات في عملية خليجية مشتركة، بالتنسيق والتعاون مع الكويت وسلطنة عُمان، عصابة دولية لتهريب مخدر الهيروين، تستهدف الأراضي الخليجية، مكونة من 6 أشخاص آسيويين، وبحوزتهم 4 كيلوغرامات من “الشحنة” المخدرة .


وقال العقيد سعيد عبدالله بن توير السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية: إن جهود عناصر مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية أسفرت عن إطاحة هذه العصابة الدولية، وبرأسها المدبّر، حيث تم إلقاء القبض على 3 أشخاص في كمين في أبوظبي، وبحوزتهم 196 كبسولة من مخدر الهيروين، بوزن كيلوغرامين .


وأطلق العقيد السويدي على العملية اسم “خليجنا واحد”، مفصّلاً ما جاء فيها بأن السلطات الكويتية المختصة ضبطت في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي كيلو غراماً واحداً من مخدر الهيروين بحوزة مشتبه، أقر في التحقيقات بأنه استلم هذه الكمية من أحد سائقي الشاحنات القادمة من دولة الإمارات .


وأضاف: تمت متابعة المعلومات بسرية تامة، حيث أفادت التحريات التي أجريناها بتورّط شخص آسيوي مقيم في الدولة، يقوم بتكليف سائقي شاحنات من جنسيته لتوصيل كمية من المخدرات إلى دولة الكويت الشقيقة على دفعات، مشيراً إلى أن التحريات أفادت أيضاً وجود شريكين للعصابة في سلطنة عُمان الشقيقة . وأوضح السويدي أنه بعد تبادل المعلومات مع السلطات العُمانية المختصة، تمت إطاحة الشريكين في يناير/كانون الثاني الماضي، وبحوزتهما 100 كبسولة معبأة بمخدر الهيروين، بوزن كيلو غرام واحد، بعدها شعر المتهم الرئيس في الدولة، ويدعى “س . خ” بتضييق الخناق من حوله لسقوط أعوانه الخارجيين، ما دعاه إلى وقف نشاطه لفترة من الوقت .


وتابع قائلاً: “في مايو/أيار الماضي أشارت جميع الدلائل إلى معاودة المتهم الرئيس لنشاطه، وبأنه يحوز كمية من مخدر الهيروين ويستعد لتهريبها إلى دولة الكويت بواسطة أحد السائقين الموجودين في الدولة، إلى أن تم إلقاء القبض عليه، وعلى شريكين تورطا معه في القضية، أحدهما يدعى “ع . م” والآخر “ع . خ”، وضبط كمية المخدرات التي كانت بحوزتهم” .


وأشار السويدي إلى أن توجيهات قيادتنا الشرطية، تؤكد دائماً ضرورة التعاون والتنسيق الفوري مع الأشقاء بدول مجلس التعاون، باعتبار المجتمع الخليجي جسداً واحداً مؤتمنين على حماية أمنه واستقراره من آفة المخدرات، لافتاً إلى أن أجهزة مكافحة المخدرات في دول التعاون تعمل كجهاز واحد لمواجهة شبكات تهريب المخدرات .


وأشاد بجهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دولة الكويت؛ ونظيرتها في سلطنة عمان لأهمية التحقيقات التي أجرتاها، والنتائج المثمرة التي تم التوصل إليها؛ والتي ساعدت على تحديد الجناة وإطاحة أعضاء العصابة .


وثمّن جهود ودور “مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات” لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة في دولة قطر الشقيقة، لتبادل المعلومات الفورية الخاصة بعصابات تهريب المخدرات .


ومن جانبه، تحدث العقيد إبراهيم حميد الزعابي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، عن خطة ضبط المتهمين، مشيراً إلى أنه بمجرد ورود المعلومات، تم تشكيل فريق عمل لمتابعتها والعمل على وضع خطة لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، وتمكن الفريق من تحديد ساعة الصفر وموقع إتمام العملية .


وأضاف أنه، على الرغم من صعوبة مكان الاستلام والتسليم، إلاّ أن أفراد الكمين استطاعوا بخبرتهم في التعامل مع هذا الوضع، أن يمارسوا جميع ما اكتسبوه من مهارات العمل الميداني دون أن يشعر بهم المتورطون الثلاثة، حتى إلقاء القبض عليهم وبحوزتهم كمية المخدرات التي كانت في طريقها إلى دولة الكويت .
دائرة القضاء غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2012, 04:48 PM
  #2
محمد ابراهيم البادي
نائب المدير العام
 الصورة الرمزية محمد ابراهيم البادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: دولة الامارات العربية المتحدة ـ دبي
المشاركات: 15,606
افتراضي

بارك الله في حماة الخليج
وسدد خطاكم ونصركم على كل فكر ويد تريد الوصول او تجعل هدفها ايذائنا
بناء الإنسان هو الهدف الأسمى الذي نبذل كل جهد من أجل تحقيقه



سيدي صاحب السمو الشيخ


خليفه بن زايد ال نهيان

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله ورعاه
محمد ابراهيم البادي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM.