logo

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 05-30-2018, 10:14 AM
  #1
زينة173
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2018
المشاركات: 3
افتراضي والدي يضربني كأنني غريمته و يمنعني من الزواج

السلام عليكم,

أنا فتاة ابلغ من العمر 26 عاما, اعيش مع والدي الله يهديه و زوجته و أولاده , و لي اخت من امي ايضا... أنا و اختي نتعرض للضرب المبرح لاتفه الاسباب في البيت غير الشتيمة و مناداتنا معظم الاوقات بعبارات و كلمات مثل "يا بنت الحرام" حاولت تسجيل بعض المقاطع الصوتيه اثناء ضرب والدي و شتيمته لنا. الوالد لا يعمل و هو لا يصرف على البيت بل تقوم زوجته بالصرف على البيت, انا و اختي نعمل أيضا و هو يقوم بأخذ مالنا بشكل غير مباشر فلا يبقى لنا شيء .
عندما يتقدم لخطبتنا السائلين فهم لا و لم يستقبلونهم في البيت و لا نعلم بذلك, و قد اعترفت زوجة ابي انها تسيء لسمعتي و اعترافها مسجل و قد ضربني والدي ضربا مبرحا لأني قد فتحت موضوع "العرسان" . مذ فترة تقدم لي شاب و كنت قد احببته فقابله والدي بأسئله على الهاتف ثم قبل ان يقابله في احد المقاهي التي يرتادها و صار يحكيه بطريقه غير لائقة و يحدثه عن تركيا و عن شرائه لعقار هناك بو لم يجيب سيرتي انا العروس. و كان قد وافق على هذا اللقاء لانه عمي علم باتصاله لا اكثر . و عندما رجع و سألته نهرني و قال ليأن ليس لي حق أن اسأله فهو قد رفضه بحجة ان يكبرني ب12 عاما, و انه قد تقدم لي قبل الاسبوعين من ذلك الوقت اخر بنفس العمر و رفضه من بعيد دون مقابلته لنفس السبب بل انه ضربني اكثر من مرة لاني حاولت مناقشته.
ان هذا الشاب ما زال يريدني زوجة و انا احببته و اتفق معه كثيرا و أراه طريق خلاصي من ظلم والدي لكن والدي لا يفكر بموضوع تزوجينا
اريد ان اعلم هل من الممكن ان يسقط القاضي ولايه والدي عني و يزوجني دون استدعاء والدي؟
زينة173 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-31-2018, 03:07 AM
  #2
المحامي الإماراتي
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2016
المشاركات: 494
افتراضي

وبعد التحية،،،
تأكدي اولا ان المتقدم لخطبتك حسن السيرة والسلوك، وحبذا لو استخرج شهادة بذلك، مع شهادات تثبت عمله وانه قادر على تأسيس اسرة، وانه جاد في الزواج، ثم (بالنظر الى الظروف التي تحدثت عنها) ليس امامك الا اللجوء الى المحكمة واقامة دعوى عضل الولي، فاذا لم يحضر والدك ليسأله القاضي عن سبب امتناعه عن تزويجك، او حضر وابدى اسباب غير مقبولة لرفضه تزويجك، فعندئذ سيزوجك القاضي بولايته.. ولو كان هناك شخص في العائلة يستمع له والدك، فمن الافضل ان تلجأي اليه كخطوة اولى قبل اللجوء الى القضاء. اما مسألة الضرب والاهانات، فرغم انه يحق لك الشكوى، فقد تجر الشكوى مشكلات اكبر وتؤدي الى انقطاع العلاقة بوالدك، وهو امر قد تندمين عليه في المستقبل.
المحامي الإماراتي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 05-31-2018, 10:02 AM
  #3
دلال روحي
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 186
افتراضي

يسعد صباحك أختي..
ما بنصحك تشتكي على أبوكي.. إن شا الله لو كان كافر إله عليكي حق الطاعة والإحترام حتى لو كان بيضربك. ياما أكلنا أتل من الوالد والوالدة بعدد شعر راسك وما كنا نفتح تمنا بولا كلمة..
إتزكري قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام م أبيه آزر وقد كان كافراً.. كيف كان حوار الإبن البار على الرغم من أن أبوه كان كافراً.
أبوكي أختي طبعو هيك.. ومجبرة إنك تتحمليه لأنه أبوكي وجوده بالدنيا أحسن من عدمو .. ما بنصحك أبدا تغضبي رب العالمين وتغضبي أبوكي.. فرضاء الله من رضاء الوالدين..
ونصيحة لو حابة تتزوجي عليكي بقضية عضل الولي .. ونصيحة تانية ما تفكري أنو الزواج بأي شخص كان هو المفر والمنفذ..
نار الأهل ولا جنة أحسن زوج بالدنيا .. كيف تعصي أبوكي وتطيعي زوجك من بعد!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
وشي تاني أنت ومالك لأبيكي.. أعطيه مش غلط هو رباكي وصرف عليكي دم ألبو.. ولو عطيتيه كل شي عندك ما بتوفيه حقه..
ما بنصحك أبدا تعملي هيك.. لك مرجع ولك أب قادر أنو يدير أمورك ولكن بالتفاهم كل شي بيصير.


تحياتي إم لولو وفرح..
دلال روحي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2018, 12:55 PM
  #4
زينة173
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2018
المشاركات: 3
افتراضي

اخي أولا شكرا للرد
لقد حاولنا كثيرا انا و اختي ادخال العائله للتدخل في قصة الضرب المبرح و المعاملة السيئه جدا لكن دون جدوى فلا احد يريد التدخل و ان قالو كلمه له ان لا تضرب بناتك حرام تتشفى منهم بهي الطريقه فلا يسمع و لا يعمل اي اعتبار..بل و هربنا لعند امنا للمرة الاولى ووعد انه لن يكرر و حاولت الانتحار و لم يأبه بذلك.. حقا اني لا ابه بخساره علاقتي بوالدي ابدا بل و اراه شخص مثير للاشمئزاز
لقد قمت قصدا بتسجيل مقاطع صوتية كيف يضربنا و شو اسبابه لما يضربنا و كيف يعاملنا و بعامل اولاده من مرت ابي , و كيف ضربني ضربا مبرحا عندما فتحت موضوع الزواج لا أعلم اذا كانت هذه ستفيدني في المحكمة
زينة173 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ضرب, عضل عن الزواج


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 PM.