عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2011, 03:38 PM
  #4
المحامية نوال زايد
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: ABU DHABI
المشاركات: 804
افتراضي

فعلا صار الموضوع منتشر ويتزايد كل يوم وبما ان الموضوع مطروح للمناقشة فسابدي وجهة نظري بالموضوع ...
صحيح في القانون القديم يتم سحب جواز المواطنه بمجرد زواجها من غير المواطن فتتبع بذلك جنسية الزوج طبعا .
بالنسبة للقانون الجديد تبقى جنسيتها وجوازها لديها ولكن لاتمام الزواج يجب ان تتوفر موافقتين اولا من الديوان والموافقه الثانيه من ولي امر البنت .
وسمعت ايضا انه يجب على الزوج غير المواطن ان يوقع على تعهد بعدم مطالبته مستقبلا بالجنسية الاماراتية بعد الزواج .

لا اعتقد ان زواج المواطنة من رجل من اي جنسية يختلف باختلاف جنسية الزوج فلو تزوجت خليجي او عربي او اسيوي فالوضع واحد ، و انني اعتقد ان في بعض الامور يتم معاملة المواطنة المتزوجة من خليجي بامتيازات افضل من الزوج من جنسية ثانية.

لا اعتقد انه يجوز للاهل التبري من بنتهم لمجرد زواجها من وافد فمهما كان ستظل بنتهم ولاغنى عنهم منها ، وبالرغم من ذلك فقد سمعت بحالات لعائلات وافقت على زواج ابنتها من وافد بشرط التبري منها
ومن وجهة نظري ايضا ان على الاهل الوقوف بجانب ابنتهم في قرارها اختيارها لمستقبلها ، وديننا الحنيف يوصينا بذلك بقول رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام حين قال بما معناه من تروضون دينه وخلقه فزوجوه ..

بالنسبة لحقوق المواطنة فتظل ساريه بحكم الجنسية حتى لو تزوجت بوافد وتتمتع بكل حقوق المواطنين ولكن الزوج الوافد لايتمتع باي حقوق لمجرد زواجه من مواطنه واولادهم يعاملوا معاملة الوافدين لانهم سيحملوا جنسية ابوهم طبعا .

بصراحة انا لست مع او ضد الموضوع ولكن لو فكرنا فيها بعقلانية وبدون تعصب مالمانع من زواج المواطنه من وافد بالرغم ان الشباب المواطن يتنزوج من جميع جنسيات العالم بدون حدود وقيود !!

فعلا مالمانع لو كان الزوج على ادب ودين وخلق ومثل مايقولون الزواج نصيب فيمكن نصيبها مع الزوج الوافد لا احد يدري !

وجهة نظر واتمنى محد يزعل من صراحتي

يعطيج العافية اختي بنوتة قانونية على الموضوع وتقبلي مروري .
المحامية نوال زايد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس